منتدى نجوم قناة محبوبة الرسمي
اهلا َبكم في منتدى نجوم قناةَ محبوبة الرسمي..َيسعدناْ تسجيلكمَ..فسجلواََ لتستمتعواَ معناْ. تحياهْ الادارهَ المنتدى❤️❤️

منتدى نجوم قناة محبوبة الرسمي

°•| لكل عشاق نجوم قناة محبوبة |•°
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طفل ذكي ينقذ جده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صَـمْت ـألـذكْـريَـآتْ ً
عضوة فعالة
عضوة فعالة
avatar

عدد المساهمات : 531
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 27/10/2012
العمر : 19
الموقع : ف بيتنا يعني وين بكون

مُساهمةموضوع: طفل ذكي ينقذ جده   الأحد أكتوبر 28, 2012 9:08 am


طفل ذكي ينقذ جده


حمد صبي في العاشرة من عمره ، يعيش مع أمه و أبيه و جده في منزل كبير
حياة سعيدة هنيئة ، كان صبيا مجتهدا في دراسته ، محبا لأسرته ، مطيعا
للكبار ، حريصا على الصلاة في أوقاتها ، و كان يحب جده العجوز كثيرا و يقضي
معه معظم وقته ، يتجاذبان أطراف الحديث و يتسامران و يتضاحكان .


في أحد الأيام بعد أن انتهى حمد من واجباته المنزلية ، و أنهى جميع ما
عليه من دروس ، ذهب كعادته إلى غرفة جده و سلم عليه و جلس معه يحدثه عما
تعلمه في المدرسة من أمور ..

دخل والد حمد على والده و ابنه
الدار و ألقى التحية عليهما ثم جلس نائيا و التزم الصمت لبرهة قصيرة و كأن
أمرا ما يشغل باله ، سأله أبوه برفق :
- ما بك يا ولدي تبدو منشغل البال .. هل هناك ما تود أن تخبرني به ؟

رد أبو حمد : الحقيقة يا أبي أنني أراك وحيدا طوال الوقت .. و أخشى أن
تسبب لك هذه العزلة الحزن و الاكتئاب ، فلماذا لا تحاول أن تكون بعض
الصداقات مع غيرك ؟
استغرب كلا من الجد و حمد من هذا السؤال ، فهذه هي المرة الأولى التي يطرح فيها هذا الموضوع .
قال الجد : ماذا تحاول أن تقول يا بني ؟
رد أبو حمد : لقد أخبرني أصحابي عن دار يجتمع فيها الكثير من الشيوخ و
الرجال للسمر و تكوين الصداقات و الترويح عن النفس بالأحاديث اللطيفة ..
فما رأيك لو ذهبنا غدا إلى هناك ؟
بدا الأمر لحمد غريبا مثيرا للشك ،
فهو لم يسمع بهذه الدار من قبل ، إلا أن جده أبدى حماسة شديدة لهذا الأمر
الذي بدا له مشوقا و مثيرا ..

قال الجد و الحماسة تلمع في عينيه : خذني إليها غدا يا ولدي إن استطعت .
ابتسم أبو حمد ابتسامة غريبة و قال : حسنا .. ليكن !
و لكن حمد .. ما زال مرتابا بخصوص هذه الدار .. فماذا يكون سرها يا ترى ؟
قال حمد لأبيه : هل تأذن لي بمرافقتكم يا أبي ؟
تجهم وجه الأب و قال : لا يمكنك أن تأتي معنا ، الأفضل أن تباشر دروسك ..
تدخل الجد بمرح كعادته قائلا : يمكنك أن تأتي معنا يا صغيري حمد إذا أنهيت دروسك باكرا .

و هكذا كان .. حرص حمد على أن ينهي واجباته و دروسه بسرعة ، و عندما
حان موعد الانطلاق كان أكثرهم استعدادا و فضولا لكشف سر " الدار " التي
تحدث عنها والده .
و ركب ثلاثتهم السيارة و انطلقوا في طريقهم ، كان
الجد منتشيا مسرورا ، و كان حمد متوجسا متشككا يكاد الفضول يقتله ، في حين
كان الأب – و يا للعجب – متوترا عصبيا منزعجا .. ترى ما السبب ؟
كانت الطريق التي سلكتها السيارة طويلة جدا ، و لكنهم وصلوا أخيرا ..

و فعلا ، رأى حمد الدار التي تحدث عنها والده ، و كان فيها الكثير من
الشيوخ و العجائز الذين سرعان ما وجد الجد مكانا بينهم ، و كانت هناك لائحة
كبيرة معلقة على باب الدار كتب عليها بخط أسود عريض (( دار العجزة و
المسنين )) !!
دهش حمد مما رآه ، هل كان والده يقصد التخلص من الجد
العجوز بنقله إلى دار العجزة ؟ هل يعقل ذلك ؟ لماذا يتخلى الابن عن أبيه
الذي لم يتخل عنه قط ؟
تساؤلات حائرة ثارت في عقل حمد الذي تملكه
القلق الشديد و الخوف على جده المسكين ، أما بالنسبة للأب فما إن رأى أن
الجد قد استقر في مكانه و انغمس في الحديث مع غيره حتى شد حمد من يده و
غادر الدار .. !

أدرك حمد أن والده يريد التخلص من الجد العجوز ،
و سرعان ما فكر بطريقة ذكية لإنقاذ جده .. و لكن الوقت لا يسعفه ، فسرعان
ما انطلقت السيارة به و بوالده تشق طريقها قافلة إلى المنزل .

كان الأب متوترا و كأنه يتحاشى خوض حديث مع ابنه الذي بادر و سأله :
- أبي .. أين جدي ؟
- تركناه في الدار .
- لماذا ؟
- لأنها مكان الكبار .
لزم حمد الصمت لبرهة ثم قال : أبي .. ما اسم هذا الشارع ؟
رد الأب بضجر : شارع (السعادة) .
- و ما اسم هذه المنطقة ؟
- منطقة ( الشهيد )
- و ما اسم ..

قاطعه الأب بحدة و ضجر و صرخ فيه : أما من نهاية لهذه الأسئلة المزعجة ! لماذا تسأل عن هذه الأمور ؟!
رد حمد بهدوء و دهاء : أريد أن أسأل عن العنوان حتى أحضرك إلى هنا عندما تكبر كما أحضرت جدي ، أولم تقل بأن هذا مكان الكبار ؟
أصيب الأب بذهول مفرط حتى أنه عجز عن قيادة السيارة و أوقفها جانب
الطريق و راح يحدق في ابنه بدهشة و بلسان معقود لا يدري ماذا يقول ..
و فوجئ حمد بأبيه يغطي وجهه بكفيه و يبكي ندما و هو يردد " سامحني يا أبي ! "

جزع حمد من بكاء أبيه و لكنه أدرك أنه ندم على تخليه عن أبيه في كبره و
إلقائه في دار العجزة ، وضع حمد يده على كتف أبيه و قال : أبي .. أرجوك ..
لنعد إلى جدي و نأخذه معنا إلى البيت .
و لم يملك الأب أمام براءة
حمد و نقاء قلبه و بره بجده إلا أن ينفذ ما طلبه ، عاد الأب و قبل يد والده
ندما – و إن كان الجد لا يعرف سببا لذلك !
يالله على هذه القصة محزنة وتدمع العين
من شدت جحود هذا الابن لابيه الذي
رماه في هذه الدار لولا فطانة وذكاء هذا الطفل البار بجده الغالي وفي نفس الوقت
هي عبرة ودرس للجميع



المهم ، أن أبا حمد قد تعلم شيئا من ابنه الذكي ذو العشرة أعوام ، و هو وجوب البر و الوفاء للآباء ..

قال تعالى { و قل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دنوشة
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 955
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمر : 16

مُساهمةموضوع: رد: طفل ذكي ينقذ جده   الجمعة نوفمبر 02, 2012 10:07 am

يسلمو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: طفل ذكي ينقذ جده   الجمعة نوفمبر 02, 2012 2:04 pm

حلووووووووووو مشكورة Laughing Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: طفل ذكي ينقذ جده   الجمعة نوفمبر 02, 2012 2:05 pm

تقبلي طلتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ازاهير الرياض
نائبه المدير العام
نائبه المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1203
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/06/2013
العمر : 16
الموقع : ~عمان~

مُساهمةموضوع: رد: طفل ذكي ينقذ جده   السبت أغسطس 03, 2013 7:13 pm

يعطـــ العافيه ـيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zoza.a7larab.net/forum
حمدي ممين
عضوة مميزة
عضوة مميزة


عدد المساهمات : 216
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: طفل ذكي ينقذ جده   السبت أغسطس 24, 2013 8:19 am

دمت مبدعة صمت الذكريات قصة رائعة وكما يقول المثل ( كماتكونوا يولي عليكم)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
♥مروة♥
مشرفة عااامة
مشرفة عااامة
avatar

عدد المساهمات : 371
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/07/2013
العمر : 22
الموقع : ف ف ف م ادري وين!!!

مُساهمةموضوع: رد: طفل ذكي ينقذ جده   الخميس سبتمبر 05, 2013 4:01 pm

تقبلي مروووري


لَستُ بِهَذَا الغُرورَ الذِي لَايُطَاقْ ~ ولَستُ الَأُنثَى المُتَكَبِرَه التِيْ لَايُعجِبهَا شَيءْ ..! كُلْ مَافِيْ الَأمِرْ /
أنْ طُهرِيْ ونَقَائِيْ يخَتَلِفْ عَنْ بَقِيَةٌ النِسَاءْ
لِذَلِكَ لَاأحَدَ يستَطِيعْ فِهِمِيْ سِوى القَلِيلْ مِنْ البَشَر
ولَرُبمَا العدَمْ ! ....king 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ازاهير الرياض
نائبه المدير العام
نائبه المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1203
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/06/2013
العمر : 16
الموقع : ~عمان~

مُساهمةموضوع: رد: طفل ذكي ينقذ جده   الأحد سبتمبر 08, 2013 4:32 pm

جزاك الله خيراا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zoza.a7larab.net/forum
 
طفل ذكي ينقذ جده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نجوم قناة محبوبة الرسمي :: °•| المنتديات الادبية|•° :: .•:*¨`*:•. ][ ( القصص والروايات) ][.•:*¨`*:•.-
انتقل الى: